الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

منع عرض ثلاث مسلسلات على قنوات التلفزيون المصري

201211130929171 منع عرض ثلاث مسلسلات على قنوات التلفزيون المصري

أرسل المسؤولون بالقطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون مذكرة رسمية إلى عصام الأمير رئيس قطاع التليفزيون وهاني جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية وعلي عبد الرحمن رئيس قطاع “المتخصصة”، تتضمن التنبيه على رؤساء القنوات التابعة لكل قطاع، بمنع عرض مسلسلات “الجماعة”، و”الحارة”، و”موعد مع الوحوش” وذلك دون أسباب واضحة.
وقد أثارت هذه المذكرة حفيظة كل من اطلع عليها، خصوصاً بسبب موقفها من مسلسلي “الحارة” لكريمة مختار ونيللي كريم وحورية فرغلي، ويناقش مشكلات الفقر والمناطق العشوائية، و”موعد مع الوحوش” لخالد صالح وأحمد عزمي ويناقش مشكلات فساد رجال الأعمال وتجارة المخدرات، خصوصاً وأن العملين لا يمتّان للتيارات الإسلامية بصلة، بخلاف مسلسل “الجماعة” لمؤلفه وحيد حامد ومن بطولة إياد نصار، الذي يتناول سيرة حياة مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، وتاريخها، وسبق أن رفضت “الجماعة” كثيراً مما جاء فيه وهاجمت مؤلفه، كما أعلن صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام المنتسب إلى الإخوان موقفه الرافض للمسلسل، باعتباره “يُظهر التيار الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين بشكل غير حقيقي”، حسب موقف “الجماعة”.

وأكدت المصادر أن تعليمات منع المسلسلات الثلاثة صدرت بناء علي قرار من وزير الإعلام، موجهة إلى إسماعيل الششتاوي المكلف بتيسير الأعمال داخل “ماسبيرو” لاتخاذ اللازم.

من جانبه، علّق سامح عبد العزيز، مخرج مسلسل “الحارة” على القرار، وقال لـ”الوطن”: “بصراحة أنا أول مرة أسمع هذا الخبر، خاصة أن المسلسل ليس له صلة بالتطرف الديني أو الجماعات الإسلامية، وعلي العموم هم الخاسرون”.
وأضاف أن التلفزيون المصري فقد ريادته الإعلامية تماماً، حتى على مستوي المشاهدة، فلم يعد أحد يهتم بقنواته أو يتابعها، رغم أن قنوات التلفزيون كانت قد بدأت العودة إلى مجدها الإعلامي في فترة تولي المهندس أسامة الشيخ رئاسة الاتحاد، إلا أن مصيره كان السجن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق